أبرز الأماكن في مدريد

مدريد  Madrid  ، هي عاصمة مملكة إسپانيا وأكبر مدنها. عدد سكانها يقارب 3 مليون نسمة وحوالي 6 مليون نسمة مع ضواحيها. تعد ثالث أكبر مدن الإتحاد الأوروپي بعد لندن وبرلين. بها مقر الحكومة الإسپانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد وست جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. 

السياحة في مدريد الجميلة أولى المدن الاسبانية جذبا للسياح فى اسبانيا ورابع مدينة اوروبية من حيث استضافتها للسائحين حيث بلغ عدد السائحين القادمين الي السياحة في مدريد زيادة عن 6 ملايين سائح سنوياً.

 

أبرز الأماكن في مدريد

 

Plaza Mayor الساحة الكبرى

تعد بلازا مايور مدريد plaza mayor de Madrid أو الساحة الكبرى في مدريد من اهم الاماكن السياحية في اسبانيا وأكبر الساحات في البلاد كلها.

تعتبر من اهم معالم مدريد قام بإنشائها الملك فيليب الثالث في القرن السابع عشر عام 1617 م لتكون ساحة لتنفيذ عمليات الإعدام ثم صارت بعدها ساحة لمصارعة الثيرا.

يتوسط الساحة الكبرى في مدريد تمثال الملك فيليب، تبلغ مساحتها 1 هكتار ويطل على الساحة 136 منزل و4377 شغرفة لمشاهدة كل ما يدور في الساحة، حيث يعقد بها الاحتفالات الرسمية والتقليدية، ويحيط بها المباني والمعالم الدينية القديمة.

 

منتزة الريتيرو Parque de El Retiro

مكان رائع للاستجمام كان تابعا للملكية الاسبانية واصبح حديقة عامة فى القرن العشرين وهو من اجمل حدائق مدريد العامة وهى مكان جيد للمشى على ضفة النهر والحديقة مليئة بالتماثيل الثرية القديمة التى ستستمع عند مشاهدتها.
توصف بأنها جنة مدريد وتسمى باسم باركى دل بوين تتنشر هذة الحديقة على مساحة 350 فدان مليئة بالنوافير والمبانى المنتشرة على ضفة النهر وحافة المدينة وهومكان خلاب يحتوى على العديد من الأشجار ونباتات فى قمة الروعة يمكنك استئجار قارب أو مركب فى تلك البركة المائية الصناعية لقضاء يوم جميل وممتع كما يوجد ابلحديقة تماثيل للقصر الملكى تصور أشكال الملوك فى العصر التاريخى .

 

القصر الملكي Palacio Del Rey

كما هو واضح من اسمه قصر ملكى ضخم به 2800 غرفة ملكية وعدة حدائق رائعة مختلفةكان سكنا للعائلة المالكة الاسبانية حتى منتصف القرن العشرين

 

Museo Nacional del Prado متحف ديل برادو

متحف ديل برادو يقع وسط العاصمة مدريد ويعتبر المتحف الوطني الرئيسي في اسبانيا حيث أنه يحتوي على العديد من مجموعات الفن الأوروبي على اختلاف أنواعه واستطاع أن يحافظ على مقتنياته الفنية إلى يومنا هذا.

يضم متحف ديل برادو 2300 لوحة من المجموعة الملكية للفنون وعدد كبير من التماثيل والرسومات والمطبوعات ومجموعة كبيرة من اعمال فنانين مشهورين أمثال فرانسيسكو دي غويا، دييغو فيلاس كيز، تيتيان، بيتر بول روبنز و هيرونيموس بوش.

يعتبر أكبر متحف تاريخي موجود في اسبانيا كما ينظّم دومًا معارض مؤقتة ونشاطات مختلفة، ويعد الوجهة المفضلة لمحبّي السياحة في مدريد.

 

ملعب سانتياغو برنابيو Estadio Santiago Bernabéu

هو ليس أشهر ملعب فى أسبانيا ومدريد فقط بل فى اوربا كلها وقد تم بناء هذا الملعب فى عام 1947 ميلاية ويتسع ل 80 الف متفرج وهو يعد الملعب البيتى لنادى ريال مدريد الشهير وكانت اول مبارة قد أقيمت فيه كانت بين نادىى ريال مدريد الأسبانى و نادى نيوكاسل يونايتد الانجليزى.

Partagez maintenant:
Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram
LinkedIn
4.7 3 votes
Évaluation de l'article
S’abonner
Notification pour
guest

0 Commentaires
Commentaires en ligne
Afficher tous les commentaires
OneHandStudents