٣أسباب لعدم إختيار برشلونة كمدينة للدراسة.

الدراسة في برشلونة

تعتبر مدينة برشلونة ثاني أكبر مدينة في إسبانيا من حيث عدد السكّان، بعد العاصمة مدريد، وسادس أكثر مدن الاتحاد الأوروبي اكتظاظاً بالسكان، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية حول العالم، تجذب اليها مئات الملايين من الزوار السياح من جميع انحاء العالم.

مدينة سياحية ، ثقافات متنوعة ، اكتضاض هائل، جنسياة من جميع انحاء العالم.. هل تضن ان برشلونة ملائمة كمدينة للدراسة لطالب اجنبي  ؟

 

1- اللغة : و هنا لا نتحدث عن اللغة الاسبانية

اذا كان تعلم اللغة الاسبانية يتطلب منك مجهود كبير فما بالك عندما نتحدث عن اللغة الكتالانية Catalán، برشلونة تفرض لغتها الكتالانية في التعليم و حتى في المراكز العمومية

سابقا كان التعليم في برشلونة باللغة الكتالانية فقط، لكن بعد العديد من المظاهرات حول استعمال اللغة الاسبانية في التعليم تم قبول الطلب، لاكن مهما ذلك فقط تم تطبيق قانون استعمال 25% من اللغة لاسبانية وذلك يشكل مشكلة كبيرة في فهم الدروس والتواصل مع الاساتذة للطلبة الاجانب.

العديد من الطلبة الاجانب ليس لديهم هذه المعلومات قبل اختيار برشلونة كمدينة للدراسة مما يفشلون عند الوقوع في هذه الصعوبات التي لم يستعدوا لها من قبل

2- مصاريف المعيشة اليومية باهظة الثمن.

عندما نتحدث على الطلبة فمن المهم التحدث على الجانب المادي المحدود ، ماذا اذا قلن لك ان مصاريف المعيشة في برشلونة لشهر واحد يمكن ان تعيش بها في مدية اخرى لمدة شهرين.
هذا ليس غريب عندما نتحدث عن مدينة سياحية

3- مستوى التعليم عالي و كثير من المنافسة (انخفاض نسبة القبول)

يواجه الطلبة الاجانب العديد من العراقل للدراسة في برشلونة وذلك لارتفاع نقط الولوج للجامعات او المدارس العليا و اضافتا على ذلك شروط الولوج للمدارس تختلف تماما على باقي المدن التي تقدم تسهيلات اكثر للطلبة الاجانب.

اذا لم يكن لديك سبب مقنع (كتواجد افراد عائلتك..)لاختيار برشلونة كمدينة للدراسة فلا ننصحك بها

لا تنسى ترك تعليق حول المقال

تمنياتنا لك بالتوفيق …

 
Partagez maintenant:
Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram
LinkedIn
2 1 vote
Évaluation de l'article
S’abonner
Notification pour
guest
0 Commentaires
Commentaires en ligne
Afficher tous les commentaires
OneHandStudents